الأربعاء، 30 مارس 2016

"كلا" والأساتذة المتعاقدون يهددون بعرقلة امتحانات البكالوريا

جراء تجاهل بن غبريط والحكومة لمسيرتهم الكبرى

"كلا" والأساتذة المتعاقدون يهددون بعرقلة امتحانات البكالوريا

هدد مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية "كلا" بالتنسيق مع الأساتذة المتعاقدين أن يضع حدا للهدوء الذي ساد السنة الدراسية الحالية، ومقاطعة الامتحانات الرسمية ومنها بكالوريا 2016. 
وتنوي الجهتان المقاطعة بسبب تهاون وتجاهل وزيرة التربية نورية بن غبريط والسلطات العليا للبلاد للمشاكل المطروحة للشركاء الاجتماعيين ومنهم الأساتذة المتعاقدون ورفض إدماجهم.
وأكد مجلس "كلا" الأربعاء، أنه من شأن نقابات التربية العودة إلى الاحتجاجات في قطاع التربية تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين ومنه عرقلة الامتحانات الرسمية سيما منها امتحان البكالوريا.
وتأسف في بيان له اطلعت "الصوت الآخر" على نسخة منه للتعفن الذي أصاب قطاع التربية أمام تجاهل الوزيرة نورية بن غبريط لمطالب النقابات ولما تعرفه المنظومة التربوية من مشاكل. وكشف "كلا" عن وضع حد للهدوء الذي ساد السنة الدراسية الحالية جراء ابتعاد النقابات من الإضرابات واحتجاجات خاصة بعد الإمضاء على ميثاق أخلاقيات التربية، وأكد شن مجموعة من احتجاجات بالتنسيق مع باقي النقابات والتي من شأنها أن تعرقل مسار الامتحانات الرسمية.
من جهة أخرى، عبر مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية عن تضامنه مع مسيرة الأساتذة المتعاقدين من ولاية بجاية نحو العاصمة، والتي عرفت مشاركة أزيد من ألف متعاقد من مختلف ولايات الوطن، مؤكدا تضامنه مع هذه الفئة قصد إدماجهم دون قيد أو شرط لوضع حد للتوظيف الهش التعاقدي في قطاع التربية.
كما أشار مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية إلى مواصلة النضال والاستمرار في المسيرة نحو العاصمة والتي انطلقت الأحد الماضي، رغم الإصابات التي تعرض لها العديد من الأساتذة وحالات الإغماء للعديد من النساء خاصة منهم الحوامل، وانتقد تجاهل الوزارة الوصية والسلطات العليا للبلاد لمثل هذه المسيرات وعدم تفاعلها بشكل إيجابي ومنح حق لهؤلاء المتعاقدين الذين يرثى لحالهم.
وفي الأخير، دعا "كلا" جميع مناضليه الولائيين إلى عقد جمعيات عامة لدعم رفقائهم الذين عملوا إلى جانبهم سنوات عديدة دون إدماجهم ودفاعا عن أحد مبادئ النقابة وهو القضاء على النظام التعاقدي والتوظيف الهش قصد بلوغ مدرسة عمومية ذات نوعية.

مواضيع ذات صلة

"كلا" والأساتذة المتعاقدون يهددون بعرقلة امتحانات البكالوريا
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة