الجمعة، 22 أبريل 2016

هذه هي شروط فصل اللجان الطبية في التجنيد في صفوف الجيش


حددت وزارة الدفاع الوطني شروط فصل اللجان الطبية المحلية في التأهيل الطبي للخدمة في الجيش الوطني الشعبي أثناء عمليات التجنيد والقبول ومن صلاحيات اللجان الطبية التأهيل من عدمه في ملفات الطلبة. 
وحسب القرار الوزاري الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإن القرارات التي تصدرها اللجان الطبية ستفصل في إدماج المعنيين أو استبعادهم من التجنيد في صفوف الجيش الوطني الشعبي، وتفصل اللجنة الطبية المحلية في التأهيل الجزئي المطابق للملف الطبي بالنسبة للحائزين شهادة جامعية والطلبة ضباط الخدمة الوطنية. كما تفصل ذات اللجنة في عدم التأهيل المؤقت، 
ويصدر المقرر لمدة لا تتجاوز ستة أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة، فضلا عن عدم التأهيل النهائي للمستخدمين والمترشحين المعترف بعدم أهليتهم نهائيا بسبب عاهة أدت الى عجز دائم، جزئيا كان أم تاما. كما حدد القرار الوزاري في عدم الـتأهيل النهائي للمعاد استدعاؤهم في إطار التعبئة على اختلاف الرتب والأصناف، ويترتب على مقررات التأهيل أو عدم التأهيل التي تصدرها اللجنة الطبية المحلية حسب الحالة تجنيد المعني أو استبعاده. 
وتفصل اللجنة الطبية طبقا للمقاييس المعمول بها في قرارات عدم التأهيل لعدة رتب في الجيش الوطني الشعبي منها ضباط الخدمة الوطنية، طلبة ضباط الخدمة العسكرية.

مواضيع ذات صلة

هذه هي شروط فصل اللجان الطبية في التجنيد في صفوف الجيش
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة