الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

بن غبريط تحرم المخبريين من الإدماج في مناصب مستحدثة

طالب رئيس نقابة الأسلاك المشتركة سيد علي بحاري من وزيرة التربية بإدماج فئة المخبريين في مناصب مستحدثة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من عمال قطاع التربية واكتسابهم لخبرة تفوق 20 سنة. 
رفعت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية اقتراحات إلى وزيرة التربية تخص فئة المخبريين منهم الأعوان التقنيون للمخبر ATS والمعاونون التقنيون للمخبر ATL باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من عمال قطاع التربية الذين لا يمكنهم أداء رسالتهم التربوية بمعزل عن هؤلاء الذين يرافقون الأسرة التربوية برمتها مرافقة تربوية بيداغوجية كاملة تخدم الفعل التربوي.
وطالبت النقابة في بيان لها بالإدماج الفعلي لهذه الفئة بالسلك التربوي بموجب  المرسوم التنفيذي 240/12 المعدل للمرسوم 315/08 والاستفادة من كل المنح منها منحة الأداء التربوي ومنحة التوثيق ومنحة المردودية 40 بالمائة عوض 30 بالمائة ومنحة الخطر. وبالنظر لطبيعة تكوينهم في المعهد التكنولوجي تضيف النقابة والتي تدوم سنة كاملة وهي نفس الشروط لتكوين نواب المقتصدين إضافة إلى تكوين المخبريين فن عملهم مرتبط أساس بالأساتذة  فيما يخص الأعمال التطبيقية منها مادة الفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والإعلام الآلي ولا يمكن لهؤلاء الأساتذة أن يؤدوا عملهم في غياب هذه الفئة ناهيك عن المخاطر التي يتعرضون لها يوميا بسبب  استعمال المواد الكيمياوية الخطيرة والسامة إضافة إلى الظروف السيئة التي يعملون فيها والتي تنعدم إلى أي محفز. وألحت النقابة على لسان رئيسها بحاري بإدماج هذه الفئة مباشرة دون قيد أو شرط بالمناصب المستحدثة والمتمثلة في ملحق بالمخبر وملحق رئيسي بالمخبر كون أنهم يكتسبون خبرة تفوق عشرين سنة ويؤديان نفس المهام والأدوار بالمخبر. كما دعت إلى استحداث منصب مكون بالنسبة لخريجي المعهد التكنولوجي والذي له 20 سنة خبرة.  من جهة أخرى دعا بحاري إلى استحداث منصب مفتش خاص  بالفئة المدمجة  بسلك ملحق  رئيسي بالمخبر له خبرة تفوق 15 سنة وحامل لشهادة جامعية منها شهادة مهندس دولة وشهادة الليسانس وشهادة DEUA. 

مواضيع ذات صلة

بن غبريط تحرم المخبريين من الإدماج في مناصب مستحدثة
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة