الجمعة، 27 نوفمبر 2015

تعميم الاستفادة من 8 آلاف دينار.. منحة استعمال السيارة الشخصية

تعميم الاستفادة من 8 آلاف دينار.. منحة استعمال السيارة الشخصية
استعجلت اللجنة الوطنية لمفتشي التعليم الابتدائي، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، وزارة التربية الوطنية، تعميم الاستفادة من المنحة الشهرية لاستعمال السيارة الشخصية في التنقلات خلال زيارات المراقبة والتفتيش المقدرة بـ8 آلاف دينار كسائر أسلاك التفتيش.
فيما استنكرت التهميش والإقصاء خاصة في الوقت الذي تم حرمان هذه الفئة من منحة "التأطير". وعبرت اللجنة في بيان صدر لها عقب عقدها اجتماعا بالمقر الوطني عن تذمرها من إقصاء هذه الفئة من حقوقها الموصوفة بالمشروعة، في منحة التأطير والتصنيف المحترم، وكل ما يسهل عمل المفتشين في الميدان، كما نددت بتجاهل الوصاية جميع الحقوق المكتسبة بموجب المرسوم التنفيذي 90/49 والأمر 03/06 لاسيما المادة 223 منه، وقد نتج عن ذلك، معاقبة مفتشي التعليم الابتدائي بمنحهم تصنيفا مجحفا وحرمانهم من مختلف المنح كمنحة النقل.
كما أعلنت اللجنة الوطنية عن تمسكها بمطالبها الموصوفة بالعادلة والقانونية والمتمثلة في توحيد التصنيف لأسلاك الرقابة والتفتيش في السلم 17 بما يتماشى وحجم المهام والمؤهلات العلمية، وكذا التعجيل بمعالجة اختلالات القانون الخاص 08/315 المعدل والمتمم بـ 12 /240، وذلك بإصدار نصوص تنظيمية موضّحة، مع تخصيص منحة محترمة للتأطير تعيد للمفتش كرامته ومكانته، إلى جانب تفعيل المادة 117 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية المتمثلة في منح نقاط استدلالية إضافية تعويضا عن عدم إمكانية الترقية، بالإضافة إلى إدراج "سلك التفتيش" ضمن قوائم المستفيدين من السكنات الإلزامية والوظيفية.
وثمنت اللجنة الوطنية لمفتشي التعليم الابتدائي، الوقفات الاحتجاجية التي تمّت عبر الولايات لمقاطعة الملتقيات التكوينية الجهوية، فيما استنكرت بشدة هذا الإجحاف، في الوقت الذي دعت الوصاية إلى ضرورة إنصافهم ومعاملتهم بما يحفظ حقوقهم في التصنيف والترقية.

مواضيع ذات صلة

تعميم الاستفادة من 8 آلاف دينار.. منحة استعمال السيارة الشخصية
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة